رنا احمد
عدد المساهمات : 19 نقاط : 5073 الامتياز : 0 تاريخ التسجيل : 11/02/2011
| موضوع: فرعون لا يرحل الجمعة فبراير 11, 2011 12:10 pm | |
| فرعون لا يرحل
لا رافع لما وضع، ولا واضع لما رفع، لا مانع لما أعطى، ولا معطي لما منع، ما شاء ربُّنا صنع، ما قُضِي كائن، وما سُطِّر منتظَر، فلا جزع ولا هلع، وإنما صبرٌ ومصابرة، وفأل بأنَّ لأهل الإسلام السلطة والانتصار، وللظالمين الذلّة والصغار والعار والدمار ، ولا يهلك على الله إلا هالك (وَٱللَّهُ غَالِبٌ عَلَىٰ أَمْرِهِ وَلَـٰكِنَّ أَكْثَرَ ٱلنَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ) (21) سورة يوسف .من يصدق أن فرعون بجبروته وجنوده ومؤسساته المخابراتية والعسكرية إلى زوال(وَإِنَّ فِرْعَوْنَ لَعَالٍ فِي الأَرْضِ وَإِنَّهُ لَمِنَ الْمُسْرِفِينَ )يونس83إنه علو وإغناءٌ يحمل فى طياته بذور الفناء، مشوبٌ بالمصائب والأرزاء، منغَّص بالأمراض واللأواء، مكدَّر بالخوف والرعب وعدم الهناء ، (وَلاَ يَزَالُ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ تُصِيبُهُم بِمَا صَنَعُواْ قَارِعَةٌ أَوْ تَحُلُّ قَرِيبًا مّن دَارِهِمْ حَتَّىٰ يَأْتِيَ وَعْدُ ٱللَّهِ إِنَّ ٱللَّهَ لاَ يُخْلِفُ ٱلْمِيعَادَ) 31الرعد ، وقال تعالى: ([size=9]لاَ يَغُرَّنَّكَ تَقَلُّبُ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ فِى ٱلْبِلَادِ) (196) سورة آل عمران ، لا يغرّنَك ما هم فيه من الاستعداد والإمداد والتعالي والاستبداد، لا يغرنَّك ما يملكون من القوة والعدّة والعتاد (مَتَـٰعٌ قَلِيلٌ ثُمَّ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ ٱلْمِهَادُ) 197 آل عمران ، الأمن أهنأ عيش، والعدل أقوى جيش.[/size] احفظوها، إن مصر إن تضع *** ضاع فى الدنيا تراث المسلمينكان الطريق شاقا ، لم يكن مفروشا بالورود ، اكتظ بالأشواك والمحن والصخور، قاده فى ثقة كوكبة من شباب مصر فى عمر الزهور،على أرض الكنانة ،تجرى فى عروقهم الكرامة ، أبت نفوسهم ما قَبِلَهُ آباؤهم من الضيم والظلم والإهانة ، سالت دماؤهم الزكية وتمزقت أشلاؤهم النقية وهم يواجهون فراعنة الداخلية ، ذوى العقول الغبية ، فما التفتوا وما انحنوا ولا نكصوا ، على نهج الكتاب توجهت جباههم ، على درب النبىّ استنارت خطاهم ، قدموا أرواحهم رخيصة لربهم، فكانت أغلى هدية لرفعة أوطانهم ، خلعوا بها ثوب الذلة والهوان ليسقطوا قارون وفرعون وهامان ، حتى بزغ نورُ الفجر ومُحق الباطل وانتصر الحق. فجر تدفق من سيحبس نوره *** أرنى يدا سدت علينا المشرق.صبح تنفس بالضياء وأشرقا ***والصحوة الكبرى تهز البيرقا.وشبيبة الإسلام هذا فيلق *** فى ساحة الأمجاد يتبع فيلقا.وقوافل الإيمان تتخذ المدى *** دربا وتصنع للمحيط الزورقا.ما أمر هذى الصحوة الكبرى سوى *** وعد من الله الجليل تحققا.الحق مُنتصر، والباطل مُندحِر ،الحق ظاهر خالد ، والباطل زائل زاهق، فـكُـن مع الحق وعلى الحق ولا تُبالي بالْخَلْق.إهداء إلى أبطال الكنانة الأحرارالأبيين ، من فجروا ثورة 25 من ينايرفى وجه الفراعنة الظالمين بقلم الفقير إلى الله/ أبو مسلم وليد برجاساغترار فرعون بجنودهالناس على دين ملوكهم ، فإذا كان الحاكم ظلوم غشوم بطاش جهول فهل أتاك حديث الجنود؟عسكري بليد للأذى فطن*** كأن إبليس للطغيان رباه.الظالم غبى مخذول ، ظاهره الانتفاخ ولكنه مقهور مغلول ، مهما بلغت قوّته وضعفُ المظلوم .الظالم سيظلّ محاطاً بكلِّ مشاعر الكراهية والعداء والحقد والبغضاء، لا يعيش في أمان، ولا ينعَم بسلام، حياتُه في قلق، وعيشه في أخطار وأرق، لأنَّ الظلم جالبُ الإحن ومسبِّب المحن، والجَور مسلبةٌ للنعم مجلبة للنقم،(إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعاً يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ )القصص4غطى سماء مصر دخان أسود كثيف خرج من أوعية الغل والحقد المتأجج فى صدر فرعون وآله .كان الفراعنة يستخدمون المؤمنين خداما ، يهينون كرامتهم، ويصادرون حقوقهم، فلاحق لهم ولا كرامةاغتر فرعون الحديث بجهازه الأمنى والذى لم يكن يتصور يوما أنه سيتبخر خلال أربع ساعات أمام تسونامى الحق وجموع المؤمنين ، لا يسكن الخوف قلوبهم ، فلله درهم من شباب صادقين!ثم لعب اللعبة القذرة ببث الفتنة وجعل الناس شيعا متناحرين ونشرالرعب والإرهاب فى قلوب شعبه فصنع هامان البلطجية ليروعوا الآمنين ويسرقوا الأمن ويدعون أنهم جنود الأمن فينشروا الظلم والفوضى ويحرقوا كل غالى وثمين من مقدرات البلاد حتى لا ينعم أحد بعدهم ، وتارة يفجرون كنيسة ويلصقون فعلها بالصالحين زرعا للفتنة واتباعا لقاعدة فرعون الرجيم :" فرق تسد"ويأبى الله إلا أن يفضح كل خوان غير أمين (إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ )يونس81فحسبك بشعب واعى كان لفرعون وجنوده بالمرصاد فيمسك بزمام الأمن لينظم المرور ويحفظ الممتلكات ويقبض على المجرمين المعتدين الذين لم يكونوا سوى جنود أمن هامان وزير الداخلية الذى ليس له من اسمه أى نصيب ويدعى حبيب العادل وإن شئت هو بغيضٌ الظالم .وراعى الشاة يحمى الذئب عنها *** فكيف إذا الرعاة لها الذئابفرعون وهامان وقارون بين مكر الله .. ومكره!رأى فرعون أن ناراً خرجت من بيت المقدس من فلسطين فأشعلت مملكته كلها" فسرها المنجمون : غلام من بني إسرائيل يقتلك وينهي ملكك ؛ فأمر بذبح كل وليد .قال الزجاج : ما أحمق فرعون! إن كان كتب الله له أن يقتله بنو إسرائيل فسوف يقتل سواء قتلهم أو لم يقتلهم، وإن لم يكتب الله عز وجل عليه ذلك فما معنى قتل الناس؟!وكان هامان يعشق إبادة أطفال مصر وشبابها المؤمنين ، فى ريعان الصبا وعمر الورود أجرى الدم منهم أنهارا ، لا يتورع أن يستعمل أى سلاح ضد شعبه محرم دوليا يدمر ويذيب ، ناهيك عن فنون القهر النفسى والتعذيب ، ليوقف مد الجيل المبارك الذى سيدمر فرعون اللامبارك، ويبيد النبتة الطيبة والأمل المنشود لجيل النصر والعزة والتمكين ، فى أرض الكرامة ، مصر الكنانة .ثم جاءت حاشية السوء إلى فرعون وقالوا: قتلت أبناء بني إسرائيل وما أصبح عندنا خدم، ونريد أن تقتل أبناءهم سنة وتستحييهم سنة ففعل.(وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ) [فاطر: 43]. وفي السنة التي منع فيها ذبح بني إسرائيل فيه ولد هارون فسلم ونجا وفي سنة الذبح الثانية ولد موسى إمعانا فى التحدى لفرعون ، وترجف أمه خشية أن تتناول عنقه السكين ، ويوحي إليها ربها: (أَنِ اقْذِفِيهِ فِي التَّابُوتِ فَاقْذِفِيهِ فِي الْيَمِّ فَلْيُلْقِهِ الْيَمُّ بِالسَّاحِلِ يَأْخُذْهُ عَدُوٌّ لِّي وَعَدُوٌّ لَّهُ) 39 طه وهذا منتهى التحدي، وقد أُعلنت الطوارئ .ويشاء الله بقدره وقدرته أن يحمل هذا الغلام إلى فرعون، مجرداً من كل حول وقوة إلا من الله ، عاجزاً عن أن يدفع عن نفسه أو يستنجد، وقال القدر بلسان الحال مستهزءا بفرعون اللعين :" يا فرعون! لا تتعب نفسك في البحث عن الغلام ، ها هو قد سقته بين يديك ، فى قصرك أمام عينيك، تطعمه بيدك وتسقيه ، ثم يكبر ويذهب ملكك على يديه ، فإن كان لك كيد أو تدبير فاصنع ما تريد".أراد فرعون قتله فقالت امرأته وكانت عقيما: (قُرَّتُ عَيْنٍ لِي وَلَكَ) القصص:9 قال: قرة عين لك أم أنا فلا.ويتربى موسى في قصر فرعون تحت رعايته وإشرافه (لِيَكُونَ لَهُمْ عَدُوًّا وَحَزَنًا إِنَّ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا كَانُوا خَاطِئِينَ) (8) سورة القصص وإذا بفرعون نفسه يبحث لموسى عن المراضع، ويأتيه بهن واحدة تلو الأخرى حتى آل إلى أمه (كَيْ تَقَرَّ عَيْنُهَا وَلَا تَحْزَنَ وَلِتَعْلَمَ أَنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ) (13) سورة القصص ولما كبر وشب وصار طفلاً لطم فرعون ! يستشيط فرعون ويعزم على قتلهقالت آسية : هذا طفل صغير لا يعرف، فإن أبيت أعرض له تمرة وجمرة، فإن أخذ التمرة فاقتله، وإن أخذ الجمرة فلا سبيل لك عليه. ففعل، ويأخذ موسى الجمرة لتحرق لسانه ويتركه فرعون الغبى .وإذا العناية لاحظتك عيونها *** نم فالمخاوف كلهن أمان.من يتقِ الله يحمد في عواقبه *** ويكفه شر من عزوا ومن هانوا.من استجار بغير الله في فزع *** فإنّ ناصره عجز وخذلان.فالزم يديك بحبل الله معتصماً *** فإنه الركن إن خانتك أركان.إله يخاف؟!( وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلأُ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرِي) القصص:38أحمق من الطغاة لن تجد ، عقله كالببغاء فى لسانه ، فيقول بجهله ( فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحًا لَعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ(القصص:38) فإن كان من الكاذبين فلماذا تكلفه ببناء صرح وينفق عليه الملايين من أموال شعبه الجائع لمجرد ظنك؟!ثم يظهر خوفه فيقول( إِنَّ هَؤُلاءِ لَشِرْذِمَةٌ قَلِيلُونَ (54) وَإِنَّهُمْ لَنَا لَغَائِظُونَ (55) وَإِنَّا لَجَمِيعٌ حَاذِرُونَ(56) الشعراء.سبحان الله إله ويستشير؟ إله ويخاف؟ مِنْ مَنْ؟ من شرذمة؟ وقليلون؟ ( قلة مندسة مأجورة) يا فرعون! ألست صاحب الشرعية والانتخابات النزيهة النقية؟ ألست صاحب الذراع الطويلة الأمنية ؟ ألست صاحب الحزب الأوحد الذى لايقف أمامه معارض إلا كفر وألحد ؟لماذا تخاف من القنوات الفضائية الإسلامية ؟ أما تكفيك جيوش قنواتك الإباحية ؟ أليست تلك القنوات الطيبة (رحمة ) ب (الناس) من شرور وعفن قنواتك الهزلية التى تنضح بالكذب وتلمع الحرامية.نطق بما يدور في خلده ويعترف بما يُخيفه ويرعب قلبه ( وَإِنَّهُمْ لَنَا لَغَائِظُونَ ) !حرباً شعواء على دين الله وعلى سنّة نبيّه ، وتآمر يتلوه تآمر ، وكيد يعقبه كيدلهم ألف وجه بعدما ضاع وجههم *** فلم تدر فيها أي وجه تصدقما الذي يغيظك من انتشار الخير ، وفشو المعروف، وسمو الفضيلة ،وانحسار مـدّ الرذيلةلماذا تضيقصدورهم بالمُصلِحين وتتقطّع قلوبهم كمداً من انتشار مظاهر الخير والعفة من اللحية والنقاب؟(وَاللّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيماً )النساء27ما يضيرك أن يعبد الله وحده؟ أين دعواك بأنك إله؟ أو يخاف الإله ؟؟ !ويموتون بغيظِهم مرارالسان حالهم:لن تستريح قلوبنا إلا إذا *** لم يبق في الأرض الفسيحة مسلموتأمل صاحبه الملك الملعون " صاحب الأخدود ما الذي أفقده صوابه أن قال غلامٌ : ربي اللهحتى ذبحه على اسم الله : " باسم الله رب الغلام " ففضح نفسه وآمن الناس .عندها خـدّ الأخاديد وأضرم فيها النيران وقذف من آمن بـ " رب الغلام"ماذا يضيره أن آمن الناس بربّهم العزيز الحميد ؟؟(وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلاّ أَن يُؤْمِنُوا بِاللَّهِالْعَزِيزِ الْحَمِيدِ * الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ) البروجصبرا أخى في محنتي واعتقادي *** لا بد من بعد الصبر من تمكينتالله ما الدعوات تهزم بالأذى*** وفي التاريخ بر يمينيضع في يدي القيد ألهب أضلعي*** بالسوط ضع عنقي على السكينلن تستطيع حصار فكري ساعة *** أو كبح إيماني ورد يقينيفالنور في قلبي وقلبي في يدي ربي*** وربي حافظي ومعينيما ماتت الدعوة يوما بموت دعاتها؟ إنه دين الله الذى تكفل بحفظهإذا سيد منا مضى قام سيد *** قئول بما قال الكرام فعول.فرعون غبى بجدارةالفراعنة يعبئون بكل حجر ثمين، ويحاربون كل ذى عفة ودين ، فعاقبهم الله بآيات بينات لعلهم يفيقون ولكن هيهات لا يعقلون!قال الله تعالى: (وَلَقَدْ أَخَذْنَا آلَ فِرْعَونَ بِالسِّنِينَ وَنَقْصٍ مِّن الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ ) سورة الأعراف : 13فما كان ردهم إلا: (وَقَالُواْ مَهْمَا تَأْتِنَا بِهِ مِن آيَةٍ لِّتَسْحَرَنَا بِهَا فَمَا نَحْنُ لَكَ بِمُؤْمِنِينَ (132) فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الطُّوفَانَ وَالْجَرَادَ وَالْقُمَّلَ وَالضَّفَادِعَ وَالدَّمَ آيَاتٍ مُّفَصَّلاَتٍ فَاسْتَكْبَرُواْ وَكَانُواْ قَوْمًا مُّجْرِمِينَ) سورة الأعراف .في مطلع القرن الثامن عشر الميلادي تم اكتشاف بردية أيبور في منطقة منفيس قرب أهرامات سقارة ولا يعرف بدقة تاريخ العثور عليها ولكن المتحف الوطني في ليدن ـ هولندا أشترى البردية في عام 1828 م وجاء فيها تلك الإشارات:الجفاف والقحط وانحباس الأمطارالورقة رقم (2-11) أصاب الدمار البلاد – ضرب الجفاف والضياع مصرالورقة رقم (3: 5) كل ما كان بالأمس هنا موجودا بات غير موجوداً, أصاب الأرض التعب والخراب كما لو كانت ارض كتان قطعت أعوادهالدم الذي ملء النيلالورقة رقم ( 2:5-6)المصائب في كل مكان, والدم في كل مكانالورقة رقم (7:20) كل الماء الذي في النهر تحول إلى دمالورقة رقم (2:10) عاف الناس شرب الماء وابتعدوا عنة وانتشر العطش الكل أصبح خرابالورقة رقم (3: 10-13 ) هذا هو نهرنا ومياه شربنا – هذا مصدر سعادتنا – ماذا عسانا أن نفعلنقص الثمراتالورقة رقم (4:14 )خربت الأشجار وماتت . الورقة رقم (2: 10 )انتشرت الحرائق – اخترقت البوابات والأبنية والجدرانالورقة رقم (10: 3- 6) وبكت مصر ....انعدمت مصادر العيش – خلت القصور من القمح والشعير والطيور والأسماكموت فرعون غرقاًالورقة رقم ( 7:1-2)ها هو الفرعون قد فقد في ظروف لم يحدث مثلها من قبل.راجع كتاب فرعون موسى تأليف د/ رشدي البدراويمصر التي كانت سلة الأرض تطعم كل الناس وبها خزائن الأرض صارت على يد فرعون تشحذ لقمة العيش ويبحث أهلها عن الطعام فى القمامة .مصر التي كانت آمنة مطمئنة صارت مرتعا للمخربين والعتاه ورجال (الإفساد)الأعمال - الذين يمتصون دماء الشعب المسكين.مصر التي حمت أهل الإسلام والعروبة صارت حربا على الإسلام والعروبة وتحبس أهل غزة المسلمين العزّل وتشارك مع الكيان الصهيونى لتجويعهم وتقتيلهم.وصارت مرتعا للزنادقة المشككين الذين يتطاولون على النبي والتشريع الإسلامى المكين.إن كان فرعون الأول يكرم شعبه ويستخدم بنى إسرائيل لخدمة المصريين فهذا الفرعون جعل شعبه مسخرة وخدما للآخرين. ( وَلَوْ عَلِمَ اللَّهُ فِيهِمْ خَيْراً لَأسْمَعَهُمْ وَلَوْ أَسْمَعَهُمْ لَتَوَلَّوْا وَهُمْ مُعْرِضُونَ) (الأنفال:23)حنان فرعون الشفيقحريص على مصالح الناس وحده ، غيره ؛ دَعِـيّ يتاجر بالدين ويتلاعب بعقول الناسففرض قانون الطوارىء المخصص لموسى وقومه فحسب ، أما الشعب فلا يقلق فهو حبيب الشعب هو إله الشعب هو الواحد الأوحد الفرد الصمد ولكن له ولد خليفته من بعده شئتم أم أبيتم(وَقَالَ فِرْعَوْنُ ذَرُونِي أَقْتُلْ مُوسَى وَلْيَدْعُ رَبَّهُ إِنِّي أَخَافُ أَنْ يُبَدِّلَ دِينَكُمْ أَوْ أَنْ يُظْهِرَ فِي الأَرْضِ الْفَسَادَ) غافر:26 .قال ابن كثير: يَخشى فرعون أن يُضِلّ موسى الناس و صار فرعون مُذَكِّـرا، واعظا يُشفِق على الناس من نبى الله موسى!وها هو فِرعون يُظهر عن مكنون نفسه ، ويُعلن عن عجزه وضعفه، فيقول عن موسى: ( إِنِّي أَخَافُ أَنْ يُبَدِّلَ دِينَكُمْ) وليس هذا فَحسب بل ويَخشى من موسى( أَنْ يُظْهِرَ فِي الأَرْضِ الْفَسَادَ ) .أليس يَزعم أنه إلـه؟! أليس هو الْمُنادِي ( وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الأَنْهَارُ تَجْرِي مِنْ تَحْتِي أَفَلا تُبْصِرُونَ) الزخرف:51 . أليس هو القائل: (أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلا يَكَادُ يُبِينُ ) الزخرف:52 ..يا قومُ لا تتكلموا *** إن الكلامَ محَرّمُ .ناموا ولا تستيقظوا *** ما فاز إلا النوّم .وتأخروا عن كل ما *** يقضي بأن تتقدموا.ودعوا التفهم جانبًا *** فالخيرُ أن لا تفهموا.وتثّبتوا في جهلكم *** فالشر أن تتعلموا.أما السياسة فاتركوا *** أبدًا وإلا تندموا.إن السياسة سرها *** لو تعلمون مُطَلسـم.وإذا أفضتم في المباح*** من الحديث فجَمْجموا.والعدلَ لا تتوسموا *** والظلمَ لا تتجهموا.من شاء منكم أن*** يعيش اليوم وهو مكرّم.فليُمْسِ لا سمعٌ ولا *** بصرٌ لديه ولا فـم.لا يستحق كرامةً *** إلا الأصمُّ الأبكم.وإذا ظُلمتم فاضحكوا*** طربًا ولا تتظلموا.وإذا أُهنتم فاشكروا *** وإذا لُطمتم فابسموا.إن قيل هذا شهدُكم *** مرٌّ فقولوا علقم.أو قيل إن نهاركم *** ليلٌ فقولوا مظلم.أو قيل ماذا تشتهون*** فقولوا نعدم.أو قيل إن ثِمادَكم *** سيلٌ فقولوا مُفعَم.أو قيل إن بلادكم *** يا قوم سوف تُقسَّم.فتحمّدوا وتشكّروا *** وترنّحوا وترنموا.وبالفعل قسمت السودان فى عهده وبسببه والتي كان فيها من الخيرات ما يكفى الأمة العربية .ولئن ظَهَر فرعون بثياب الواعظين، فقد بَرَز سَلَفه ( إبليس ) في لباس الناصِحين، فأقسم لآدم بالله إنه لمن الناصحين!وعلى خطاهم يَتظاهر الزنادقة بلباس النصح والشفقة، ودعوى التوسّط والاعتدال!نسبوهم إلى العِلم، ونِسبتهم إلى العلم كَنِسْبَةِ الثَّرى إلى الثُّريّـا!وسمّوهم زوراً وبهتانا بـ " العلمانيين "! يَطعنون في الدِّين باسم العصرنة والتجديد زعموا وهُم كما قال أبو زرعة - رحمه الله -، إذ كان يقول: إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فاعلم أنه زنديق، وذلك أن الرسول - صلى الله عليه وسلم - عندنا حقّ، والقرآن حق، وإنما أدّى إلينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإنما يُريدون أن يَجْرَحُوا شهودنا لِـيُبْطِلوا الكتاب والسنة، والجرح بهم أولى، وهم زنادقة. الكفاية في عِلم الروايةالاستخفاف بالعقول(العجول)( فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ ) الزخرف:54 .كل من يمشى وراء العاطفة ويدع العقل جانبا فهو خفيف العقلفرعون فى نظر شعبه بطل قومى ، هو مفتاح السلام وصانع الاستقرار هو فى مقام الأب الروحى لهم ولا بد من احترامه وبالتالى يفعل بهم ما يشاء حتى لو كان على حساب دينهم ودمائهم وكرامتهم التى تداس أكثر من 30 سنة.أين ذَهَبتْ عقول الناس عن هذا الضعف والعَجز؟ لقد تلاعَب بعقولهم بدعاوى برّاقـة، وأقوال ساذجةقطيع الضأن والذئب راعيها، وإن شئت قل الحمير، الشعوب التي لا تفهم إلا ثقافة القِدْر والجيب والبطن، تصفق للطاغية، وتحثوا على رأس الداعية.يقول مالك بن نبى : "إن قبل قصة كل استعمار هناك قصة شعب خفيف يقبل الاستخذاء"عندما يكون الفساد فساداً واضحا بيِّـناً ظاهراً جلياً.. فإنه لا يَخفى عوراه إلا على القوم الفاسِقين؛ لأنهم انغمسوا في الفِسق كمن انغمس فى القاذورات وصارت مهنته فهو لا يشعر بالتقذذ لأن كثرة المساس تزيل الإحساس.ولم يَقِف الأمر عند هذا الحدّ.. من مُسانَدة أهل الفِسق، ومعاونة أهل الفُجور، ودَعم أهل الضلال.. بل تعدّى الأمر إلى اتِّهام أهل الحق، ودُعاة العفاف والحياء..بأنهم سبب الفساد والغلاء والوباء، وأنهم شؤم على البلاد (قَالُوا إِنَّا تَطَيَّرْنَا بِكُمْ لَئِن لَّمْ تَنتَهُوا لَنَرْجُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُم مِّنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ) يس18 والاتهامات جاهزة ومعلبة على هدى سلفه ( أَخْرِجُوهُمْ مِنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ )الأعراف:82متى كان الترفّع عن الدنايا عَيباً؟ومتى كان تَرك الفاحشة نَقصاً وعجزا؟ إلا عندما تنتكس الفِطر.. وتَمرض النفوس ، فترى الصلاح عجزا وعيا ، وترى الفُجور والفاحشة حُريّة شخصية وعقلا .حينما تختلّ الموازين تكون كلمة الحق الصادِقة مِشعل فِتنة واضطرام ، وتتهم الدعوة إلى الله بالإفساد وقلب النظام .فيُسعى لِقَتْل موسى، ويُتآمر لسجن يوسف، إن أصرّ على درب العفاف وهدى الصالحين(وَلَئِنْ لَمْ يَفْعَلْ مَا آَمُرُهُ لَيُسْجَنَنَّ وَلَيَكُونَنْ مِنَ الصَّاغِرِينَ ) يوسف:32 كل ذَنْبِـه أنه تمسّك بمبادئ الشَّرَف ، ولاذ بمعاقِـد العـزّ، ونأى عن السوء والفحش.لَمَّا تَفَرْعَـنَ فِرْعَـوْنٌ فقيـلَ لَـهُ *** ولِمَ التَّفَرْعُنُ؟ قالَ: مَنْ سَيَصُدُّنِي؟مـادامَ شعبـي طيِّبًـا وَمُسَالِـمًـا *** وبِكـلِّ أسبـابِ التَّفَرْعُـنَ مَدَّنِـيحاولـتُ أَحتـرمُ الرَّعِيَّـةَ إنَّـمَـا *** حُـبُّ الرَّعِيَّـةِ للمذَلَّـةِ رَدَّنِــيولـو أنَّنـي يومـا أفُـكُّ قيودَهَـا *** تأبى فأصْفـعُ وجْهَهَـا فتودَّنـيوإذا أُفَـرِّطُ بالـبـلادِ ورزقِـهَـا *** هتَفَـتْ رَعِيَّتُنـا بِـروحٍ تَفْـدِنِـييـا لائـمَ الفرعـونِ أيُّ رعـيَّـةٍ *** هانَتْ.. يَليْقُ لمثلِها حُكمُ الدَّنِـي!فرعون الخائن الخسيستعرض بيت المقدس لغزو من قبل قوم سماهم القرآن (الجبارين) - لعلهم الحيثيون - فى وقت اعتلى فيه عرش مصر أعتى ملوك الأرض طغيانا وكفرا وهو( فرعون) رمسيس الثانى والذى عاصر ميلاد موسى عليه السلاموفزع شعب مصر لوقوع بيت المقدس - وهى الأرض التى بارك الله فيها للعالمين- فى يد أعداء الله، ولأن سقوط بيت المقدس نذير بسقوط مصر وغيرها فى قبضة أعداء الله.معاهدة السلام (الاستسلام)فزع فرعون فقد باتت زعامته للمنطقة فى خطر فأعلن فى مصر النفير العام ، وخرج هو وقواته حمية وسمعة ليلاقوا قوات الاحتلال الحيثى فى موقعة قادش .وكانت الهزيمة تنتظر الفراعنة ، فأنى لهم النصر وهم الذين ظلموا وتجبروا وادعى كبير هم الألوهية (ما علمت لكم من إله غيرى) بل وادعى الربوبية (أنا ربكم الأعلى) وادعى ملكية الرقاب والبلاد (أليس لى ملك مصر وهذه الأنهار تجرى من تحتى )ونشر الرعب والإرهاب فى أرجاء البلاد وجعل أهلها شيعا يتجسس كل منهم على الآخر وذلك لتحقيق مآربه وطارد الدعوة إلي الله وأغلق المساجد.وبدلا من أن يراجع نفسه ويعترف بخطأه وهزيمته إذ به يكذب على أمته ويزعم أنه انتصر على الحيثيين ، ويجهز جيشا من سحرة أجهزة الإعلام لإضلال الناس ويدونون هذا النصر المزعوم على جدران معبد رمسيس الثانى ولكن يشاء الله أن يفتضح كذبه نتيجة نشر معاهدة السلام التى وقعها مع ملك الحيثيين !!!وحبـة الرمل في البيداء تعرف من *** بلقمتي ودمـي يلهـو ويتجرومن يواري بثوب الزيف سوءته *** زورا ومن بإزار المكر يأتزرومن يقود جموع الخائنين لكي*** يضم أوجههم حلف ومؤتمرومن على جثتي يختال منتفخا *** بأكل لحمي ويمضي ليس يزدجرومن يصنع أقفاص الحديد ومن *** أمسـى بشرعية الطاغوت يدثروبينما كان المسلمون من شعب مصر مع موسى عليه السلام يدركون واجب الجهاد نجد فرعون يعقد معاهدة سلام مع الجبارين الحيثيين يقرهم على ما تحت أيديهم من الديار ويعترف بدولتهم !!بل ويضرب ظهر أبناء الأمة الإسلامية لمصلحة العدو بل ويطارد الدعوة الإسلامية واصحابها ويغلق المساجد ويحول مصر إلى أكبر دولة بوليسية عرفها التاريخأسد علي وفي الحروب نعامة *** فتخاء تنفر من صفير الصافرلذا أمر موسى عليه السلام أصحابه أن يتخذوا بيوتهم مساجد فإصلاح النفس أولا بداية الطريق لهزيمة الظالمينوَقَالَ مُوسَى يَا قَوْمِ إِن كُنتُمْ آمَنتُم بِاللّهِ فَعَلَيْهِ تَوَكَّلُواْ إِن كُنتُم مُّسْلِمِينَ(84) فَقَالُواْ عَلَى اللّهِ تَوَكَّلْنَا رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ(85) وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ(86) وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى وَأَخِيهِ أَن تَبَوَّءَا لِقَوْمِكُمَا بِمِصْرَ بُيُوتاً وَاجْعَلُواْ بُيُوتَكُمْ قِبْلَةً وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ(87) وَقَالَ مُوسَى رَبَّنَا إِنَّكَ آتَيْتَ فِرْعَوْنَ وَمَلأهُ زِينَةً وَأَمْوَالاً فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا رَبَّنَا لِيُضِلُّواْ عَن سَبِيلِكَ رَبَّنَا اطْمِسْ عَلَى أَمْوَالِهِمْ وَاشْدُدْ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُواْ حَتَّى يَرَوُاْ الْعَذَابَ الأَلِيمَ(88) قَالَ قَدْ أُجِيبَت دَّعْوَتُكُمَا فَاسْتَقِيمَا وَلاَ تَتَّبِعَآنِّ سَبِيلَ الَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ)يونس89تابع الجزء الثانىسحرة فرعون.. وانقلب السحر على الساحر
| |
|
رنا احمد
عدد المساهمات : 19 نقاط : 5073 الامتياز : 0 تاريخ التسجيل : 11/02/2011
| موضوع: رد: فرعون لا يرحل الجمعة فبراير 11, 2011 12:11 pm | |
| الفراعنة أئمة لا يرحلون كثر لا ينتهونفرعون ملعون لا يرحل ، هو جاثم بجثته أمام الدنيا وإماما للظالمين المفسدين ، غبى بليد لا يفهمظلوم غشوم لايتعلم ، لا يعرف سوى لغة الظلم والبقاء فى السلطة إلى آخر نبضة فى قلبه المظلم بالكفر المبينفرعون جسد ميت بارد القلب لايسمع ولا يرى ولا يستجيب ، شيطان أخرس ، لا تهضمه الأرض ويلفظه البحر ، ويلعنه من فى البر، يحوم حول الدول فلا يقبلها أحد بالله أقر.فرعون جثة خبيثة ، جيفة رديئة لم تدفن ولن تدفن سيبقى جيفة أبد الدهر شاهدة بمآل الطغاة المتكبرين (فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً وَإِنَّ كَثِيراً مِّنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ ) يونس92قال تعالى (وجعلناهم أئمة يدعون إلى النار ويوم القيامة لايُنصرون وأتبعناهم فى هذه لعنة ويوم القيامة هم من المقبوحين ) 41-42 القصصإن سيرة ودرب الفراعنة لا تنتهي كيف وهم أئمة الظلم والطغيان قال تعالى (النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوّاً وَعَشِيّاً وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ )غافر46 فلا يريحون ولا يستريحون و لا يرحلون وهم كثر لا ينتهون.تأمل عموم ( آل فرعون) !! كل من لبس ثياب الكبر والظلم فهو من آل فرعون، وللفراعنة من سوء عمله كفل و نصيب !كل من أجرى الضغائن، وحمل مسمومَ الدفائن، و ملأ الدنيا عدواناً، وأشعلها فتنة و نيراناً، وافتعل الأحداث، وغير منار الأرض وفجّر العنف والإرهاب فى الصالحين فهو من آل فرعون ، كل صاحب إفكٌ وافتراء، واتِّهام وادِّعاء، وغطرسة وغرور، واستبداد وفجور، وانعدام الأمن وانتشار الخوف واختلال الأوضاع فهو من آل فرعون ،.ليست تلك المؤامراتوالدسائس في القديم فحسب بل هي كالوصية يُوصي بها السابق اللاحق( أَتَوَاصَوْا بِهِبَلْ هُمْ قَوْمٌ طَاغُونَ)فتارةً يأتون في ثياب الكفرة الوثنيين كالتتار والشيعة الصفويين ، وتارة في ثياب الصهاينة و الصليبيين، وتارة فى ثياب الحكام الطواغيت ممن يزعمون أنهم مسلمون وهم على درب الفراعنة سائرون ، فما أكثر الفراعنة !( وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضاً بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ) الأنعام129مات فِرْعَوْنَ هَذِهِ الأُمَّةِما أعمقها من كلمة قالها رسول الله يوم قُتل أبو جهل يوم بدر: هَذَا فِرْعَوْنَ هَذِهِ الأُمَّةِفربط بين فرعون الأول و أبي جهل الفرعون الجديد ؛ لنتعلم أن قصص القرآن ليس مجرد تأريخ لأحداث الماضين، إنما هي وصف دقيق لنمط الفراعنة المتكبرين، وإلقاء الضوء على سيرة حياتهم، ونمط تفكيرهم، ومدى طغيانهم مع المؤمنين ، وأخيرا توضيح جلي لعاقبة مكرهم وسوء خاتمتهم مهما علو وتكبروا، و مهما تمكنوا وظلموا.إن سنة الله فى إهلاك الظالمين ليست حدثًا غريبا فريدا، بل متكررا كثيرا قال تعالى : (وَكَمْ قَصَمْنَا مِنْ قَرْيَةٍ كَانَتْ ظَالِمَةً وَأَنْشَأْنَا بَعْدَهَا قَوْمًا آَخَرِينَ) الأنبياء 11.ما بين عين وانتباهتها *** يغير الله من حال إلى حالكلّ شدّة إلى رخاء، كل غمرة إلى انجلاء، وإنَّ بعد الكدر صفوًا، وبعد المطر صحوًا وإن بعد العسر يسرا، الشمس تغيب ثم تشرق، والروض يذبل ثم يورق، ولله أيام تنتصر من الباغي وتنتقم من العاثي، ومن عرف الله في الرخاء عرفه في الشدائد، وصرف عنه المكائد، وحفظه وهو نائم وقائم وراقد. (وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ حِينَ تَقُومُ ) الطور48إذا الله أحيا أمة لن يردها *** إلى الموت جبار ولا متكبرديننا الحق ، والكفر ذا دينهم *** كل دين سوى ديننا باطلفلا يموت أمل النصر فى قلوب المؤمنين ، ولا ييأس أهل الإيمان من انتفاش الطغاة وعلو المتجبرين ،فهذا (وَعْدَ اللّهِ حَقّاً وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ قِيلاً )النساء 122(تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علوا فى الأرض ولا فسادا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ ) 83-القصصبقلم الفقير إلى الله / أبو مسلم وليد برجاس | |
|
ღ.¸¸. بنوتة مصرية .¸¸.ღ مديرة المنتدى
كيف تعرفت علينا : المديرة بنوتة مصرية عدد المساهمات : 503 نقاط : 405897 الامتياز : 0 تاريخ الميلاد : 28/08/1996 تاريخ التسجيل : 12/11/2010 العمر : 28 الموقع : https://stylegirl.ahlamontada.net العمل/الترفيه : طالبة\الغناء المزاج : كوووووووووول
| موضوع: رد: فرعون لا يرحل الجمعة فبراير 11, 2011 12:13 pm | |
| | |
|
icey beso
عدد المساهمات : 14 نقاط : 5059 الامتياز : 0 تاريخ التسجيل : 11/02/2011
| موضوع: رد: فرعون لا يرحل الجمعة فبراير 11, 2011 12:18 pm | |
| | |
|
ملكة الاحساس مديرة المنتدى
عدد المساهمات : 336 نقاط : 205578 الامتياز : 0 تاريخ الميلاد : 11/04/1997 تاريخ التسجيل : 14/11/2010 العمر : 27 الموقع : monaiaelgana@yahoo.com العمل/الترفيه : طالبة - القراءة المزاج : ولهانة
| موضوع: فرعون لا يرحل الجمعة فبراير 11, 2011 12:32 pm | |
| مثل الاول ابداع فائ الحدود مشكورة | |
|